رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد حريق محطة جدة .. وزير النقل يكشف موعد عودة تشغيل رحلات قطار الحرمين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلن وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) الدكتور نبيل العامودي أنه بعد 30 يوما سيتم استئناف رحلات قطار الحرمين لخدمة سكان جدة وزوارها من محطة مطار الملك عبدالعزيز الجديدة، إضافة إلى محطات مكة المكرمة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة، لافتا إلى ما حدث من أضرار نتيجة حريق محطة قطار الحرمين بالسليمانية في جدة.
وأوضح أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين في شأن توفير أكفأ وأجود الخدمات لضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار واضحة وتأتي كأولوية لدى الجميع، مضيفا أن هذا واضح وبيّن للجميع من خلال تكاتف مختلف الجهات لاحتواء الحريق في محطة السليمانية.

وأوضح في مداخلة هاتفية بقناة “العربية”، أنه تم الإخلاء في فترة قياسية مشيرا إلى أن الصور المنتشرة للسقف العلوي فقط، لافتا إلى أن الأضرار داخل المحطة معقولة جدا.
وردا على “شبه فساد”، والمواد المستخدمة غير مضادة للحريق واحدهم تقدم بمستندات تفيد بوجود فساد، أضاف: “لا تعليق لدي فيما يخص ذلك وإذا كان لديه مستندات فليتقدم بها للجان التحقيق والتي تعمل باستقلالية تامة”.

arrow up